أصلح ماحولك بنفسك !

في ظل تعدد الأجهزة من حولنا، وفي ظل استخدامنا المتكرر لها، لابد من وجود الكثير من العيوب فيها، وأحيانا نجد صعوبة فى إصلاح الأشياء، ونجد صعوبة أكبر فى طلب المساعدة لإصلاح الأشياء المكسورة وقد تكون أشياء كبيرة كالتلفاز أو السيارة أو أشياء أصغر من ذلك، لذلك يجب عليك دفع بعض المال للفني لإصلاحه !! ، فما رأيك لو أصبحت تقضي بعض الوقت فى تعلم كيفية إصلاحها وتوفر اموالك؟ أليس هذا أفضل !

الإنترنت شبكة عالمية كبيرة جداً نستطيع استخدامها في كل شيء نريده حتى في تعلم كيفية إصلاح أشيائنا المعطلة بأقل التكاليف !، وأضف أيضا أن بمجرد إصلاحك لها لن تحتاج أن تتعلم مرة أخرى عند خرابها فلقد تعلمت ذلك في المرة الأولى !، اليوم بين يدي ثلاثة مواقع مفيدة ستساعدك على تعلم إصلاح القطع والأجهزة المعطلة لديك، ومن حقك علي أن أذكرك بالانتباه لنفسك وأخذ الحيطة والحذر عن الإصلاح خصوصا مع الكهرباء !

أولا: السيارات !

إصلاح السيارات من الأمور الصعبة نوعا ما، لكن هناك قناة في اليوتيوب ستجعل من هذا الأمر غاية في السهولة، ففي هذه القناة هناك أشخاص يقومون بالشرح خطوة بخطوة لأي أمر تريد إصلاحه، ستجد على القناة كيفية إصلاح سيارتك القديمة و أشياء تختص بدهانها وإصلاح الأشياء المكسورة.

رابط القناة: DIY Auto School

ثانياً: أمور المنزل !

موقع تابع لمجلة يضيف لك العديد من الإرشادات والتعليمات لإصلاح الأشياء المتعلقة بالمنازل كنظام التبريد والتدفئة والسباكة والدهان وأمور أخرى كثيرة، ستجد صعوبة فى استخدام نظام الفئات فى المجلة لكن يستحسن استخدام البحث لتحصل على ما تريد، قد تجد صعوبة في فهم بعض الشروحات لكن هناك بعض الصور ستفيدك وتوضح لك بشكل أكبر .

رابط الموقع: The Family Handyman

ثالثاً: الأجهزة الإلكترونية !

في هذا الموقع ستجد هناك أكثر من 2000 طريقة لإصلاح أجهزة الماك، كما أن هناك 1000 طريقة لإصلاح الحاسبات الشخصية، ويغطى موقع iFixit معظم الفنيات الإلكترونية لتتعلم كيف تصلحها بنفسك سواء كانت كاميرا أو هاتف أو كمبيوتر، وستجد فى الإرشادات ادق التفاصيل فلا شيء متروك للتجربة، كل ما عليك هو قراءة الخطوات بدقة واتباع الإرشادات، مصحوبة أيضاً بالصور التوضيحية لتسهل عليك معرفة ما ستحتاجه فى عملية التصليح، بل ستجد قائمة الاحتياجات والاجزاء موجودة لكى لا تنسى شيئاً، كما ستجد بعض هذه الاجزاء والأدوات على iFixit store والتى يمكنك شراؤها.

رابط الموقع: iFixit

على سبيل الاعجاب: فكستاق !

هناك فريق بدأ يلمع صيته في جنبات جامعة الأميرة نورة في منطقة الرياض، إلى أن وصل لكل المملكة وخارجها حتى ألا وهو فريق فكستاق، فريق يجمع عددا من الفتيات المحترفات في إصلاح أجهزة الجوالات وبرمجتها على حد سواء، ووجب ذكره هنا نظراً لإعجابي الكبير بما صنعوه وما وصلوا إليه من إنجاز.

رابط الموقع: FixTag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.